السياسية

نائب يهاجم الكتل السياسية الحاكمة: فشلت في حماية سيادة العراق وزيارة وزير الدفاع الى تركيا غير مجدية

((وان_ متابعة ))

أستبعد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ياسر إسكندر وتوت قدرة وزير الدفاع ثابت العباسي على إقناع تركيا بالكف عن استهداف الأراضي العراقية.

وقال وتوت، أن “العباسي سبق له وأن زار تركيا عدة مرات سابقة دون التوصل إلى نتيجة تذكر”، داعيًا إلى “ضرورة وضع حد للهجمات التركية التي تعدت مناطق الإقليم وباتت تستهدف محافظات كركوك ونينوى”.

وأضاف وتوت أن “التجاوز المستمر على سيادة العراق سببه السياسات الخاطئة للحكومات المتعاقبة وتغليب المصلحة الشخصية لبعض السياسيين الذين لديهم ولاءات لدول إقليمية على مصلحة البلد وأمنه وأمن شعبه”، مؤكدًا “استمرار الاعتداءات وانتهاك السيادة العراقية في ظل غياب الرادع الداخلي وصمت المجتمع الدولي”.

وهاجم وتوت “الكتل السياسية الحاكمة لانشغالها بالمزايدات السياسية والاقتتال على المغانم بدل بناء جيش قوي بمنظومة دفاع جوي قادرة على حماية سماء العراق من هجمات الدول الإقليمية”.

ووصل فجر اليوم وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، الى العاصمة التركية أنقرة، للقاء نظيره التركي يشار غولر وغيره من المسؤولين.

واشارت مصادر رسمية الى ان الزيارة مت بدعوة من وزارة الدفاع التركية لبحث قضية مشاركة القوات الامنية العراقية في محاربة عناصر حزب العمال الكردستاني.

اليوم:الخميس

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار