السياسية

نائب : يجب ان يكون قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية فنياً قبل ان يكون سياسياً اقتصادياً

نائب : يجب ان يكون قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية فنياً قبل ان يكون سياسياً اقتصادياً , وعلى الحكومة النظر الى المواطن العراقي بعين الاعتبار .

((وان_بغداد))
كشفت مقرر لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتورة صفاء مسلم بندر, خلال مؤتمر صحفي, اليوم السبت الموافق 18-7-2020, ان قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ” غير مدروس ” بفتح الاسواق والمولات والمنافذ بشكل جزئي, ليكون فتح كاملاً بعد عيد الاضحى والتعايش مع ذلك الفايروس, في ضل نقص الطاقة الاستيعابية للمرضى حالياً بالمستشفيات.

وبينت النائب د.صفاء في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اننا “إذ نثمن عالياً الكوادر الصحية وهي تبذل جهوداً كبيرة في مواجهة الوباء يومياَ وحرصهم على أداء واجباتهم لاسيما في هذه المرحلة التي تزايدت فيها الإصابات”.

واضافت ان “قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية القاضي بفتح كامل لكل الاماكن والدوائر وبكامل طاقتها خاصة بعد عيد الاضحى هو “قرار غير مدروس” فنياً, هو سياسي اقتصادي بحت, لم يستند لتجارب، (علماً إننا لم نسمع رأي وزارة الصحة لحد الآن) وسنصل لمرحلة لا نجد حتى سرير لمريض ليستلقي عليه، مع استمرار تسجيل الآلاف من الحالات ووفاة ما يقارب مئة عراقي يومياً”.

متسائلة الى “ماهية الاجراءات الحكومية التي ستتخذ عند تطبيق مصطلح “التعايش مع الكورونا” وازدياد عدد الاصابات في ضل تطبيق الحظر, فكيف ذلك عند فتح المنافذ الحدودية والاسواق ودوائر الدولة ! ”

وتابعت أن “زيادة نسبة الفحوصات التي تنفذها الفرق الصحية في بغداد والمحافظات كشفت حجم الإصابات، مشددةً على أهمية أن يلتزم الجميع بشروط السلامة والتباعد الاجتماعي, حفاظاً على أفراد المجتمع العراقي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار