السياسية

نائب يتوقع موعد التصويت على ’الدعم الطارئ’

توقع النائب أمير المعموري، الاربعاء، موعد التصويت على قانون الدعم الطارئ، مشيرا إلى أنه “ليس حلاً جذرياً للمعوقات الحالية”.
  
 
وقال المعموري في تصريح للقناة الرسمية ، (1 حزيران 2022)، إنه “تداولت اللجنة المالية اليوم مقترح قانون الدعم الطارئ، للاطلاع على البنود والأبواب التي تخص الوزارات، وسبق ذلك اجتماعات مع الوزارات المعنية لغرض تحديد الكلف، ومن الممكن أن نمضي بالتصويت عليه الأسبوع القادم، لكن هذا رهن إكمال فقراته كافة من حيث التخصيصات وتوزيع الأبواب”.
 
وأضاف، أن على “اللجنة المالية دراسة المقترحات وإعدادها قبل الذهاب إلى التصويت، وهي مرهونة بإجابة وزارة المالية بشأن تضمين المحاضرين والعقود والطلبات الأخرى التي تخص شرائح كثيرة من المجتمع”.
 
وفيما يخص مستحقات المحاضرين وتضمينها في القانون، أوضح المعموري، أنه “تم توجيه كتاب إلى وزارة المالية لمعرفة المبالغ التي سيتم تخصيصها في هذا القانون لشمول المحاضرين والإداريين فيه”، لافتا إلى أن “المبلغ المحدد في القانون لا يحتاج إضافة عليه، فمن الممكن إجراء مناقلة بين الابواب والسندات، كما أن هناك وفرة مالية في الوقت الحالي”.
 
وأكد، أن “قانون الدعم الطارئ تكمن أهميته في توفير الحاجات الأساسية للمواطن، لكن نرى أنه ليس الحل الجذري، فكل النواب يرغبون بتشريع قانون الموازنة الاتحادية التي هي الحل الجذري للمعوقات الحالية، ولكن الانسداد السياسي حال دون تمريرها”.
 
واع

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار