السياسية

نائب عن امتداد ممتعض: أغلب بدلاء مستقيلي الحركات الناشئة والمستقلين من الإطار

أبدى النائب عن حركة امتداد ضياء الهندي، الخميس، عن امتعاضه إزاء آلية استبدال النواب المستقيلين من مجلس النواب، فيما دعا إلى إقالة المجلس بكافة أعضائه.
  
 
وذكر الهندي في تدوينة له (1 ايلول 2022)، أنه “فسرت المحكمة الاتحادية بالقرار (144/ اتحادية / 2021) في 14/11/2021) المادة (46) قانون انتخابات مجلس النواب رقم 9 لسنة 2020 على أنه يسري على النواب المستقيلين، والذي تضمن: أن بديل النائب المستقيل هو أعلى الخاسرين في دائرته الانتخابية”.
وأضاف انه “بمتابعة سريعة لبدلاء نواب الحركات الناشئة والمستقلين، سنجد ان أغلب بدلائهم هم من الاطار التنسيقي!.. كمثال انا بديلي مرشح عن دولة القانون”، موضحاً انه “بالتالي فأن استقالتنا ستؤدي لصعود عدد اكثر من نواب الإطار، الكتلة التي كان من المفترض ان برنامجنا الانتخابي أعد ليكون معارضا نيابيا لها!”.
وأشار إلى أن “استقالتنا ستزيد مقاعد من تمثيل الاطار للفترة القادمة، لذا نجد ان الاستقالة إن كانت ضرورية ، فانها يجب أن تكون بإقالة المجلس بكافة اعضائه”.
 
وتابع “شخصيا لست متمسكا بهذا المقعد النيابي، فهو في النهاية لجمهور كربلاء الحبيب ومنهم، ولكن هل من الصحيح تسليم مقعدكم النيابي على طبق من ذهب للخصم السياسي؟!”.
 
وقال الهندي “الى رفاق الاحتجاج، ان كانت هنالك تشرين ثانية فثقوا لن يوقفنا منصب أمامكم، بل سنكون أول الملبين معكم وفي صفوفكم و سيندمج الخط السياسي مع الخط الاحتجاجي ولن نسمح لا للإطار ولا غيره بالتعدي عليكم، وقريبا سنخرج بموقف موحد يثلج صدوركم إن شاء الله”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار