السياسية

نائب عن الفتح يدين هجوم العظيم ويدعو القيادة العامة للقوات المسلحة لتدخل عاجل

((وان_بغداد))

ادان النائب عن تحالف الفتح الحقوقي الاستاذ سالم العنبكي الهجوم الارهابي الجبان الذي استهدف قوات الجيش في ناحية العظيم شمالي ديالى.

وقال العنبكي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان”عصابات داعش الاجرامية استغلت سوء اوضاع الطقس واقدمت فجر اليوم على هجوم ارهابي جبان اسفر عن استشهاد عدد من ابطال قوات الجيش في ناحية العظيم شمالي ديالى”.

وأضاف العنبكي ان”هذا الحادث يعتبر تطور خطير في المشهد الامني لمحافظة ديالى ويكشف عن وجود ثغرات امنية وضعف الجهد الاستخباري في المنطقة التي شهدت الحادثة”.

وتابع ان هذه المناطق تتعرض بين حين واخر لخروقات امنية بسبب الثغرات الامنية فيها خصوصا وانها غير ممسوكة من قبل قوات الحـ شد الـ شعبي”، لافتا الى انه يجب تعزيز امن هذه المناطق بقوات من الحشد لاسناد القوات الامنية المرابطة فيها والسيطرة عليها وعدم السماح للمجاميع الارهابية بالتواجد فيها، خاصة وان هذه المناطق تعتبر بوابة ديالى الشمالية ويمر قربها طريق بغداد كركوك الاستراتيجي”.

ودعا العنبكي القيادة العامة للقوات المسلحة الى التدخل العاجل وايجاد حلول للملف الامني في ديالى ومحاسبة المقصرين وتعزيز قوات الامن المرابطة في المناطق المعقدة والتي تعاني من فراغات امنية وخروقات، وكذلك تكثيف استخدام كاميرات المراقبة في رصد تحركات الارهابيين”، محذرا من انزلاق الاوضاع الامنية في مناطق محافظة ديالى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار