السياسية

مكتب رئيس الوزراء : زيارة ترامب إلى العراق كانت بعلم و موافقة الحكومة العراقية

((وان_بغداد))

أعلن المكتب الإعلامي للسيد رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي، الأربعاء، عن علم الحكومة العراقية بقدوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العراق.

وقال بيان للمكتب تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، بأن اعلمت السلطات الامريكية السلطات العراقية رغبة الرئيس الامريكي السيد دونالد ترامب بزيارة العراق مساء يوم ٢٦ كانون الاول لتهنئة الحكومة العراقية الجديدة ولزيارة العسكريين الامريكيين ضمن قوات التحالف الدولي الداعمة للعراق في محاربة داعش ورحبت الحكومة العراقية بالطلب.

و أوضح البيان كان من المفترض ان يجري استقبال رسمي ولقاء بين رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي والرئيس الامريكي ولكن تباين في وجهات النظر لتنظيم اللقاء ادى الى الاستعاضة عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الاوضاع ، خصوصا بعد قرار الرئيس الامريكي الانسحاب من سوريا ، والتعاون المشترك لمحاربة داعش وتوفير الامن والاستقرار لشعوب وبلدان المنطقة.

ورحب السيد رئيس الوزراء بالرئيس الأمريكي بهذه الزيارة ودعاه لزيارة بغداد كما دعا الرئيس الامريكي رئيس الوزراء لزيارة واشنطن. واتفق الطرفان على الاستمرار بتوثيق العلاقات المشتركة بين البلدين.

وشملت زيارة الرئيس الامريكي والسيدة الاولى تهنئة العسكريين الامريكان في قاعدة عين الاسد العراقية في الانبار بمناسبة اعياد الميلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار