السياسية

مشعان الجبوري يتهم المشهداني بـ”تعمّد تعطيل الجلسة”

((وان_بغداد))

اتهم النائب مشعان الجبوري، الاحد، رئيس السن محمود المشهداني بـ”تعمّد تعطيل الجلسة”، فيما أكد تلقي طلب من الإطار التنسيقي قبل يوم من الجلسة بتأجيلها لغرض التفاوض.
  
وقال الجبوري في حوار مع الزميل “احمد ملا طلال”، (9 كانون الثاني 2022)، إن “رئيس السن محمود المشهداني هو رئيس سابق ولديه خبرة، ولدي تسجيل له عندما كان رئيسا يتحدث فيه كيف تجاوز على القانون في سبيل تعطيل الجلسة”.
واضاف ان “المشهداني لم يكن محايداً ولا منصفاً ولم يطبق القانون”، لافتاً الى ان “المادة الخامسة من النظام الداخلي تعطيه صلاحية في قضية واحدة وهي فتح باب الترشح ويشرف على عملية الانتخاب، ويحق له النظر بشكاوى ولا يسمح بمداخلات فقط هو اعطاء”.
واشار الى انه “ليس من حقه ان يلقي كلمة، وفي الجمعية الوطنية عندما كان عدنان الباجه جي رئيس السن اعترض التحالف الوطني على القائه لكلمة”.
وتابع الجبوري ان “المشهداني كان مُبيت النية على (خربطة) الجلسة وواضح هذا الامر، حيث اعطى الحق بالكلام بدون مقاطعة لاشخاص قاموا بالإساءة للحلبوسي وهو النائب باسم خشان”، موضحاً انه “كان غرض المشهداني صُنع مشكلتين لكي تشكل لجنة وترفع الجلسة ومن ثم الذهاب للمفاوضات”.
وكشف الجبوري انه “قبل الجلسة استقبلنا وفدا من الاطار التنسيقي انا والحلبوسي وكانوا يطلبون تأجيل الجلسة فقط انتخاب الرئيس ومن ثم تؤجل”، مبيناً ان “المشهداني اعطى الفرصة لـ5 متحدثين ان يتداخلوا وهو ليس من حقه اعطاءهم الفرصة للحديث وبعضها تضمنت طعون شخصية قبل ان يفتح باب الترشيح”.
ولفت الى ان “صورة محمود المشهداني في المستشفى مع المالكي والعامري والخزعلي تتناقض مع الشكل الذي خرج فيه من البرلمان”، مؤكداً ان “القضية مبيتة وكان المطلوب ان (تتخرب) الجلسة”.
وتابع ان “الاخوة في الكتلة الصدرية رفضوا ان يخرج المشهداني فجاء العسكريون وحملوه وأخرجوه من المجلس”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار