السياسية

لجنة نيابية تعلن قرب إطلاق استمارة تعيينات مجلس الخدمة

لفتت لجنة التخطيط الستراتيجي النيابية إلى أنَّ إطلاق استمارة التعيين الخاصة بمجلس الخدمة الاتحادي سيكون في الأيام القليلة المقبلة بعد مصادقة رئيس الوزراء. 
  
 
وقال عضو اللجنة، محمد البلداوي، في تصريح للصحيفة الرسمية ، (9 آب 2023)،  إنَّ “اللجنة التقت مجلس الخدمة الاتحادي ووزارات الصحة والتعليم العالي والمالية وجرى النقاش بشأن طرق التعامل مع ما تبقى من درجات وظيفية تجاوزت 31 ألف درجة أقرت ضمن 74 ألف درجة في قانون الأمن الغذائي”.
 
وأوضح أنه “تمت الإشارة إليها في الموازنة العامة لجمهورية العراق لسنوات 23 ،24 ،25، حيث تمخضت اللقاءات بأن تقوم وزارة المالية بالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنقل الطلبة الأوائل وتطبيق القوانين الخاصة بهم من الوزارات التي تمت مباشرتهم بها وحسب رغبتهم والاحتياج للوزارة”.
 
وأضاف البلداوي أنه “تم فتح استمارة جديدة أمام الطلبة ممن لم يقدموا سابقاً أو ادخلوا بيانات خاطئة في الفترة السابقة وضمن الدرجات 31 ألف درجة المتوفرة”، لافتاً إلى أن “إجراءات ديوان الرقابة المالية سارية المفعول وتعمل على تدقيق الأسماء مع باقي الدوائر وإجراءات التقاطع الوظيفي ونحن بانتظار استكمال اللجنة المشكلة من رئيس الوزراء المتمثلة بوزارة المالية ومجلس الخدمة الاتحادي ووزارة التعليم العالي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار