السياسية

لجنة تنفيذ خطة التعاون المشتركة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي تناقش نتائج الجهود الدبلوماسية بين الجانبين

((وان_بغداد))
ناقشت لجنة تنفيذ خطة التعاون المشتركة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي، اليوم الخميس، نتائج الجهود الدبلوماسية بين الجانبين.

وذكر بيان لإعلام الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، (15/نيسان2021)، ان” نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، د.فرهاد نعمة الله حسين، بين تنفيذ خطة التعاون المشتركة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي خطوة رئيسة من خطوات الحكومة في إعادة البلاد إلى المحيط العربي.
جاء ذلك أثناء ترؤسه الاجتماع السادس للجنة الأمر الديواني (85س) لسنة 2018، المعنية بتنفيذ خطة التعاون المشتركة بين العراق و مجلس التعاون الخليجي.
واستعرضت اللجنة نتائج الجهد الدبلوماسي ولقاءات المسؤولين بين الخارجية العراقية والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، لتحديد نقاط التواصل والتنسيق المشتركة، بغية تفعيل التعاون بين الجانبين.
وناقشت اللجنة نتائج توصيات اجتماعها السابق ، أبرزها عقد مؤتمر الاستثمار لمجلس الأعمال العراقي-الخليجي ببغداد، و اجتماع التعاون في المجال الثقافي، فضلا عن تحقيق لقاءات بين المراكز الأمنية لكلا الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب، و متابعة ملفات التعاون في مجالي المواصفات و المقاييس والربط الكهربائي العراقي – الخليجي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار