السياسية

لجنة الأمن البرلمانية تحقق في ملابسات النزاع الدامي بين قريتين في ديالى

روايتان مختلفتان للنزاع الدامي بين قريتين في ديالى ولجنة برلمانية تحقق في الملابسات

((وان_بغداد))

فوجئ أهالي محافظة ديالى، بوقوع نزاع دام، بين قريتي الجيايلة والبوبالي في قضاء الخالص، أودى بحياة 9 مواطنين وإصابة اثنين آخرين ومازال السبب محل نقاش بين روايتين مختلفتين.
  
 
وبحسب تقرير للصحيفة الرسمية (22 شباط 2023)، فإن الروايات متضاربة، بشأن هذه الجريمة، الأولى رواها محافظ ديإلى مثنى التميمي في برقية تعزيته، إذ أوضح أن الجريمة وقعت، جرّاء استهداف عناصر عصابات داعش الإرهابية إحدى القرى”، مشيراً إلى أن “القتلة سينالون جزاءهم العادل ولن نسمح بأي خرق لمنازل المواطنين وتعكير صفو الأمن والاستقرار”.
 
الرواية الثانية، نقلاً عن المصادر الرسمية الأمنية التي أكدت أن الجريمة حصلت إثر نزاع عشائري بين قرية الجيايلة والبوبالي، وعلى الفور شرعت قطعات من الجيش والشرطة بالذهاب إلى مكان الحادث وتم تطويق القريتين.
 
ولتفادي تصاعد الصراع، تم القبض على عدد من المتورطين بالحادث من قبل قطعات الجيش والشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقهم.
 
رواية أهالي المنطقة أشارت إلى أن  شجاراً بين شباب أدى إلى إقدام أحدهم على فتح النار بشكل عشوائي على مجموعة من أهالي قرية الجيايلة ليقتل ويصيب عدداً منهم.
 
ووجّه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أمس الثلاثاء، لجنة الأمن النيابية بإجراء تحقيق بالخروق الأمنية التي وقعت في محافظة ديإلى وقضاء الطارمية.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار