الامنيةالسياسية

تحرك من رئاسة البرلمان بعد الهجوم الدامي جنوبي كركوك

((وان_بغداد))
قال النائب الثاني لرئيس البرلمان شاخوان عبد الله، إن البرلمان العراقي سيشكل لجنة للوقوف على حيثيات الهجوم الدامي الذي استهدف إحدى المناطق جنوبي كركوك.
  
ودان عبد وفقا لبيان (23 ايار 2022)، “العملية الإرهابية الجبانة التي اقترفها تنظيم داعش الإرهابي ضد أهلنا في ناحية تازة خورماتو وقصبة بشير جنوب محافظة كركوك، وراح ضحيتها الأبرياء من المدنيين”، مطالباً الجهات الأمنية بـ”اتخاذ الإجراءات اللازمة وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا”.
 
وأضاف أن “مجلس النواب سيشكل لجنة خاصة للوقوف على حيثيات وتفاصيل هذه الجريمة النكراء ومحاسبة المقصرين، وبيان أسباب الخروقات وتشخيص الخلل ومعالجة المشاكل الأمنية وتأمين المناطق”.
 
وقالت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، إن ستة مزارعين لقوا مصرعهم إثر هجوم لتنظيم داعش غربي كركوك.
وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (23 أيار 2022)، إن “عصابات داعش الإرهابية أقدمت على استهداف المزارعين الأبرياء بواسطة إطلاق نار عليهم مستغلين الظروف المناخية وتصاعد الغبار في قرية سامي العاصي التابعة ناحية تازة بمحافظة كركوك، مما ادى الى استشهاد ٦ من المواطنين اثناء عملية الحصاد لمحصول الحنطة وحرق حاصدة و٣ عجلات ومساحة من المزروعات”.
وأضافت، أن “قطعاتنا الأمنية نفذت عملية تفتيش بحثا عن هذه العناصر الإرهابية التي سيكون مصيرها الموت او خلف القضبان عن قريب”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار