الاقتصاديةالسياسية

قانون الامن الغذائي بين ضغوط حكومية لتمريره ورفض نيابي اقتصادي

((وان / متابعة))

اكد الخبير الافتصادي ضياء محسن , الثلاثاء , بان مشروع قانون الامن الغذائي الذي اقترحته الحكومة على مجلس النواب للتصويت عليه يواجه رفض من بعض الكتل السياسية وعدد من النواب المستقلين , معتبرا تصريح مستشار الكاظمي للشؤون الاقتصادية هيثم الجبوري وسيلة ضغط لتمرير القانون .

وقال محسن في تصريح صحفي , ان ” قانون الامن الغذائي الذي اقترحته حكومة الكاظمي بالتأكيد ليس بديلا عن الموازنة لكنه جاء بسبب تأخير تشكيل الحكومة لغرض إقرار موازنة العام الحالي”.

وأضاف ان ” مقترح القانون مازال بطور الدراسة والنقاش داخل مجلس النواب , الا انه من الواضح يواجه برفض من قبل بعض الكتل السياسية في حين تضغط حكومة الكاظمي لاجل تمريره ” .

وأشار الى ان ” تصريح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء هيثم الجبوري الذي اكد فيه بان وزارة التجارة لا تمتلك خزين غذائي لمدة شهر غير دقيق” , معتبرا ” تصريح الجبوري وسيلة ضغط لتمرير القانون، فيما بينت قوى سياسية ونواب مستقلين رؤية تختلف تماما عن رواية الحكومة حيث اكدت بان وزارة التجارة تمتلك خزين لاكثر من ثلاثة اشهر ” .

وكان عضو مجلس النواب السابق بدر الزيادي اكد , في وقت سابق ان وزارة التجارة لديها من الخزين الغذائي الموجود واستمرار تدفق العقود القديمة ما يكفي لمدة ستة اشهر. انتهى

المعلومة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار