السياسية

عبد المهدي يزور السعودية منتصف الشهر الحالي

(( وان – بغداد))
كشف رئيس الجمهورية، برهم صالح، ان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي سيزور دول جوار بينها السعودية منتصف شهر نيسان الجاري.
وقال صالح في مقابلة صحفية ان “العلاقات السعودية – العراقية تنمو، زرت السعودية والتقيت الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والمسؤولين السعوديين”.
وأضاف “تلمست من الملك سلمان كل الحرص على العراق، والتأكيد على ضرورة تنمية العلاقات، زارنا وفد وزاري سعودي وسيزور بغداد قريباً وفد سعودي كبير للتأكيد على تفعيل اللجنة السعودية – العراقية المشتركة”.
وتابع صالح “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيزور المملكة ودول الجوار في منتصف الشهر الحالي”.
وأشار “نرى في توطيد العلاقات مع المملكة جزءاً أساسياً من منظورنا لما نريد أن تكون عليه علاقات العراق، قد نختلف في مفردات سياسية هنا وهناك وحول هذا الموضوع أو ذاك، لكن في الوقت نفسه هناك ثوابت جغرافية وتاريخية وثقافية وأواصر”.
ولفت “كان لقائي مع ولي العهد السعودي جيداً وصريحاً ومباشراً، وتحدثنا في عمق ما هو مطلوب، وكان متفهماً لأوضاع العراق وضرورة تمكين العراقيين من تجاوز التحديات وضرورة عدم تحميل العراق وزر معادلات نحن في غنى عنها، وكان تأكيده واضحاً على ضرورة تعزيز العلاقات العراقية – السعودية وتنميتها”.
يذكر ان زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي المقررة للسعودية هي الثانية له خارج العراق منذ تسلمه رئاسة الحكومة في تشرين الاول 2018 بعد ان زار مصر في 23 من آذار الماضي واستمرت ليومين عقد خلالها قمة ثلاثية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار