السياسية

انطلاق الانتخابات العامة لاختيار اعضاء البرلمان الاتحادي بدورته التشريعية الرابعة

((وان – بغداد))

يتوجه ملايين العراقيين، صباح اليوم السبت، الى مراكز الاقتراع في بغداد والمحافظات كافة للمشاركة في الانتخابات النيابية وسط إجراءات أمنية مشددة.
وتنطلق اليوم السبت (12 آيار 2018)، الانتخابات في جميع المحافظات لاختيار اعضاء البرلمان الاتحادي العراقي في دورته التشريعية الرابعة.
وكان قائد عمليات الرافدين أعلن، أمس الجمعة، عن إنطلاق خطة أمنية خاصة بيوم الانتخابات، موضحا أنها تتضمن غلق الطرق الحدودية بين المحافظات، فيما اكدت عدم وجود حظر للتجوال.
وقال اللواء علي ابراهيم دبعون في بيان له ، “شرعنا بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بيوم الانتخابات، واستنفرنا جميع القطعات الأمنية لحماية المراكز الانتخابية يوم الاقتراع العام وبمشاركة 69400 عنصر امني موزعه على شكل اطواق بأماكن مختارة لحماية الناخبين ومراكز الاقتراع”.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت في وقت سابق، أن نحو 11 مليون شخص قاموا بتحديث سجلاتهم الانتخابية، حيث تمثل اعدادهم نحو 56 في المائة من مجموع الناخبين البالغ 24 مليون ناخب.
ويتنافس في الانتخابات 320 حزبا سياسيا وائتلافا وقائمة انتخابية، عبر 7 آلاف و367 مرشحا، وهي الانتخابات الأولى بعد هزيمة تنظيم ” داعش” الارهابي ، وينتظر تشكيل حكومة جديدة خلال مدة أقصاها 90 يوما بعد إعلان نتائج الانتخابات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار