السياسية

عبد المهدي يدعو لفتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين وإنشاء مقر له داخل البرلمان

((وان_متابعة))

دعا رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، الى فتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين وإنشاء مقر له داخل البرلمان.

وقال عبد المهدي خلال اجتماع مع النائب الأول لرئيس البرلمان وعددا من النواب داخل القاعة الدستورية للمجلس، إنه ” يجب فتح المنطقة الخضراء امام المواطنين”، مطالبا المجلس بـ”توفير الدعم لتنفيذ هذا المطلب لكسر الحاجز بين المواطن والمسؤول”.

وأضاف “الامر الثاني يجب التقارب بين السلطة التشريعية والتنفيذية، حيث هناك قوانين تشرع من مجلس الوزراء ويتم إرسالها الى مجلس شورى الدولة واللجان النيابية تدرسها وقد ترجعها”.

وتابع ان “هذا قد يعرقل القوانين وهناك من القوانين التي لم تنفذ حتى اللحظة على الرغم من وضعها في الدورة الاولى”، مشيرا الى انه “من الممكن ان يكون لرئيس مجلس الوزراء مقرا داخل مجلس النواب ويكون هناك اجتماعا دوريا في البرلمان مع النواب للتنسيق بين السلطتين التنفيذيين والتشريعيين”.

وأكد انه “ذلك يخلق انسجام وعمل مشترك بدأ من تشريع القوانين الجلوس بين مجلس الوزراء واللجان المختصة لمجلس النواب لتشريع القوانين المهمة دون عرقلتها والاسراع في تشريعها دون الدخول في دوامة ارسالها وارجاعها”.

وأكد انه “اذا تم الاتفاق على هذا المبدأ مع هيئة الرئاسة فهذه خطوة مهمة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار