السياسية

عالية نصيف تكشف عن قضية تهرب ضريبي وغسيل الأموال تورطت به شركة عراقية لها فروع في الأردن

((وان_بغداد))
كشفت النائبة عالية نصيف عن قضية تهرّب ضريبي قامت به شركة القمة الماسية للتجارة يقدر بملايين الدولارات، بالإضافة الى تورط الشركة بغسيل أموال، مبدية استغرابها من عدم اتخاذ أي قرار أو إجراء بشأن هذه القضية منذ سبعة شهور بحجة انتظار التحقيق الإداري الذي هو لغرض الاستئناس.
وقالت في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية :” ان شركة القمة الماسية العراقية التي لها عدة فروع في العراق والأردن وتتفرع الى تسع شركات ومكاتب صيرفة ومولات، قامت بالتهرب الضريبي خلال السنوات 2010-2020 ، حيث كانت تدفع مبالغ زهيدة كضرائب، بينما ضرائبها الحقيقية تتراوح بين 3-4 ملايين دولار سنوياً “.
وبينت :” ان أحد أساليب الشركة في الإحتيال هو تضخيم كلفة المشتريات بهدف تخفيض صافي الربح ليتم تقليل الضرائب، وذلك من خلال قيام أحد فروعها في الأردن ببيع البضاعة الى الشركة الأم في بغداد بالرغم من كونه فرعاً وليس مورداً “.
وبينت :” ان الشركة متورطة أيضاً بغسيل أموال ما بين العراق والأردن، وفي حال قيام الأجهزة الأمنية العراقية بتتبع مسار الأموال سيتم اكتشاف واحدة من أكبر شبكات غسيل الأموال المستمرة بتدمير اقتصاد العراق “.
وبينت نصيف أنه :” على الرغم من قيام هيئة النزاهة بإجراء تحقيق في هذه القضية، إلا أنها لم يتم حسمها منذ شهر أيار 2022 ولغاية اليوم، علماً بأن هناك مستجدات كثيرة ظهرت، من بينها أن الكفيل الذي كفل مدير الشركة هو عضو في مجلس النواب السابق، وبالتالي نأمل أن يتم إصدار قرارات بشأن هذه القضية من قبل هيئة النزاهة والادعاء العام بأسرع وقت ممكن وعدم تأخيرها بذريعة انتظار التحقيق الإداري “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار