السياسية

عالية نصيف تبدي استغرابها من كتاب أصدرته هيئة النزاهة.. وتؤكد: سيتم استدعاء مدير شركة تجارة الحبوب الى لجنة النزاهة للاستفسار منه عن عقود الحنطة

أبدت النائب الأول لرئيس لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف استغرابها من الكتاب الصادر من هيئة النزاهة تحت عنوان (سري) والمتضمن طلب المزيد من المعلومات حول تصريحها المتلفز بشأن دمج ثلاثة ملايين طن من الحنطة القادمة من الخارج مع أكثر من مليوني طن من الحنطة المحلية.
وقالت في بيان اليوم :” في الوقت الذي نستغرب فيه من تداول كتاب الهيئة الموقرة في مواقع التواصل الاجتماعي رغم وجود عبارة (سري) في أعلى الكتاب، نود أن نوضح للهيئة الموقرة وللرأي العام أنني في اليوم الذي أدليتُ فيه بتصريح متلفز حول دمج ثلاثة ملايين طن من الحنطة القادمة من الخارج مع أكثر من مليوني طن من الحنطة المحلية واعتبار الكمية بالكامل محلية، قمتُ بإبلاغ السيد مدير عام التحقيقات في هيئة النزاهة وتم تسجيل المعلومة باعتبارها إخباراً لدى دائرة التحقيقات عبر الواتساب، ثم ذهبت بنفسي الى هيئة النزاهة وأكملت تزويدهم بالمعلومات، وبالتالي فإن الكرة يجب أن تكون في ملعب هيئة النزاهة التي يفترض أنها تمتلك أدواتها الخاصة باعتبارها سلطة رقابية قادرة على التحري عن الموضوع “.
وأوضحت :” ان لجنة النزاهة النيابية ستستدعي اليوم مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب وستوجه إليه عدة أسئلة من بينها أسئلة تتعلق بتفاصيل ثلاثة ملايين طن من مادة الحنطة، ولدينا أسئلة اخرى تتعلق بوجود شبهات في العمل الإداري والمالي، وعلى ضوء الإجابات التي سيقدمها قد يتم استجواب السيد وزير التجارة “.
وتابعت نصيف :” سنعرض كافة الإجابات وحيثيات القضية أمام الرأي العام العراقي، علماً بأن لجنتنا النيابية ستبقى سيفاً بتاراً في يد الشعب العراقي ولا مكان فيها للوساطات والمحاباة “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار