السياسيةالعربي والدولي

سفير جمهوريَّة العراق في موسكو يلتقي نائب وزير الخارجيَّة الروسيّ

التقى سفير جمهوريَّة العراق في موسكو الدكتور قحطان طه خلف، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسيّ إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير خارجيَّة روسيا الإتحاديَّة لشُؤُون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيِّد ميخائيل بوغدانوف.
جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائيَّة وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين ودراسة سُبُل تطويرها، وكذلك مناقشة أوضاع الجاليَّة العراقيَّة والطلبة المقيمين في روسيا الإتحاديَّة والعقبات التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها،من خلال التنسيق المُشترَك بين الجانبين، كما جرى التأكيّد على ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كلا البلدين.
ومن جانب أخر، شدد السيِّد السفير على أنَّ العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المُشترَكة، مُؤكِّداً موقف العراق الداعي إلى حل جميع الازمات عبر الحوار وبالطرق السلميَّة.
مُضيفاً؛أنَّ دور العراق الإقليميّ ينصب في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، لا سيما القضايا المتعلقة بدول الجوار العراقيّ، لما لها من تأثير في الواقع الداخليّ للعراق.

من جانبه، شكر السيِّد بوغدانوف السيِّد السفير على هذه الزيارة، مُعرباً عن تثمينه لموقف العراق الداعي إلى الحوار وتجنب الأزمات وتغليب خيارات السلام، مُؤكِّداً حرص بلاده على تمتين علاقاتها مع العراق، مُشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، كما وعد بتقديم العون بشأن القضايا التي تخص المواطنين العراقيين المتواجدين على الأراضيّ الروسيَّة.
***********

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار