السياسية

سائرون ترفض ترشيح الفياض للداخلية والفتح متمسكة به مما سبب خلاف بينهما

((وان_بغداد))

اكد النائب عن تحالف سائرون قصي الياسري، الجمعة، ان هناك خلافاً حدث بين تحالفي سائرون والفتح بشأن اختيار المرشح لمنصب وزير الداخلية، مبينا ان الفتح لازل مصراً على ترشيح فالح الفياض للداخلية في حين يرفض سائرون ذلك.

وقال الياسري في تصريح ، ان “خلافا حدث خلال الايام الاخيرة بين تحالفي سائرون والفتح لكون الاخير مُصر على ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية، في حين ان سائرون يرفض ذلك الترشيح”، لافتاً الى ان “الخلاف ليس على شخص الفياض، وانما هناك رؤية لدى سائرون بهذا الموضوع”.

واضاف ان “تحالف سائرون يسعى الى تسليم الوزارات الى اشخاص مستقلين وذو اختصاص في عملهم، ولكن هناك ضغوط من قبل كتل لكسب هذه الوزارات لصالحها بالاضافة الى التدخل الخارجي”.

وبين ان “من المهم الالتزام بعبارة المجرب لايجرب التي اطلقتها المرجعية الدينية، كما ان المصطلحات العسكرية تشير الى عدم بقاء القائد العسكري في المكان نفسه لانه يستنفذ جميع الخطط المتوفرة لديه، مما يتطلب تغيير الوزراء الامنيين”.

واوضح ان “العراق يمتلك الكثير من الكفاءات التي اثبتت نجاحها في العمليات ضد الارهاب، اذ يتوجب ان يتم اختيار احدى هذه الشخصيات”، مستبعدا ان “يحقق فالح الفياض النجاح المنتظر في وزارة الداخلية، اذ يتوجب على رئيس الوزراء اختيار شخصيات اخرى، لكون ان هناك رفضاً للشخصيات التي قدمها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار