السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي ممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي على هامش مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة

((وان_بغداد))
التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، الممثل السامي للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي السيد جوزيب بوريل، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة الذي يستضيفه الأردن.

وشهد اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين العراق وعموم دول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيز الشراكة والتبادل على الصعد الاقتصادية والأمنية وباقي المجالات ذات الاهتمام والمصلحة المشتركة.

وأشار السيد السوداني إلى إيلاء العراق أهمية للتوازن في علاقاته الخارجية، والاتجاه نحو العمل الدولي لتدعيم أمن المنطقة واستقرارها، إضافة إلى الجهود المشتركة في مجال مكافحة الارهاب والتطرّف، ومواجهة التحديات الاقتصادية.

وأكد السيد بوريل من جانبه دعم الاتحاد الأوروبي لاستقرار العراق، وتدعيم التعاون على مختلف الصعد. ووجّه دعوة للسيد السوداني لزيارة مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، من أجل بحث المزيد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتوطيد علاقات الشراكة بين العراق ودول الاتحاد. وأكد السيد السوداني تلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.

••••

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار