السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل السفير المصري لدى العراق

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق السيد أحمد سمير حلمي، الذي نقل تحيّات الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي إلى سيادته، وكذلك تحيات رئيس الوزراء المصري السيد مصطفى مدبولي.

وشهد اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية بين العراق ومصر، وتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين، بما يمتلكانه من ثروات بشرية وعمق تاريخي.

وأشاد السيد رئيس مجلس الوزراء بالتعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن، وسعي العراق إلى إنشاء شراكات اقتصادية مستدامة تسهم في مواجهة التحديات الاقتصادية، مشيراً إلى التعاون الأخير الذي أثمر عن توقيع عقد إنشاء مدينة علي الوردي السكنية مع كبرى الشركات المصرية في مجال التطوير العقاري، فضلاً عن الشركات المصرية التي تشارك في تنفيذ مشاريع الاختناقات المرورية في بغداد ونينوى.

كما جدد السيد السوداني موقف العراق من العدوان المستمر على غزّة، مشيراً إلى ما تتحمله مصر من عبء في الأزمة، وضرورة العمل على إنهاء الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني.

من جانبه، نقل السفير أحمد سمير حلمي رغبة مصر والشركات المصرية في توسعة آفاق التعاون والاستثمار وخلق فرص العمل والتكامل الاقتصادي، بما يهيّئ المزيد من فرص التنمية المستدامة لصالح الشعبين الشقيقين العراقي والمصري.

•••••
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
1-شباط-2024

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار