السياسيةالعربي والدولي

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي في نيويورك الرئيس البلغاري

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء (بتوقيت بغداد)، رئيس جمهورية بلغاريا السيد رومن راديف، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الثامنة والسبعين المنعقدة في نيويورك.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيد التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والأمنية وفي مجال الصحة والزراعة، ومواجهة التحديات المناخية، كما شهد اللقاء بحث استئناف أعمال اللجنة العراقية البلغارية المشتركة، من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أفضل.

وأشار سيادته إلى تاريخ العلاقات العراقية البلغارية الممتد، والدور البلغاري الداعم للعراق، ضمن مهمة بعثة حلف شمال الأطلسي/الناتو، في مجال التدريب وتعزيز القدرات القتالية للقوات العراقية على مسار مكافحة الإرهاب.

وبيّن السيد السوداني رغبة العراق في تنشيط العلاقات مع بلغاريا، وتوقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين الصديقين.

ودعا سيادته الشركات البلغارية إلى انتهاز الفرص الاستثمارية في العراق، وتعزيز الشراكة الاقتصادية ورفع مستوى التبادل في مختلف المجالات.

من جانبه، أبدى الرئيس راديف، اهتمام بلاده بالمشاركة في مشروع طريق التنمية، مؤكداً رغبة القطاعات الصناعية والاقتصادية البلغارية في المساهمة ومدّ الشراكة الاقتصادية ضمن هذا المشروع الحيوي الواعد.

•••••
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
19- أيلول- 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار