السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح معمل إنتاج أنابيب (GRP) في البصرة

افتتح رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، معمل إنتاج أنابيب (GRP) في البصرة، وذلك خلال زيارته المحافظة التي وصلها صباح اليوم.

وقال سيادته، خلال كلمة له، إنّ معمل النرجس للأنابيب ذات الألياف الزجاجية، هو الأول في العراق الذي يُنفذ بهذه المواصفات الحديثة، من حيث المكائن وأجهزة الفحص والمواد الأولية والتقنيات المتعلقة بهذا النوع من الأنابيب التي تحتاجها كل مشاريع البنى التحتية، والتي كانت تُستورد من خارج العراق.

وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء إلى أن إنتاج المعمل سيغطي حاجة كل مشاريع البنى التحتية، وكذلك الشركات الأجنبية المتعاقدة مع وزارة النفط ضمن جولات التراخيص، مشيداً بمبادرة شركة النرجس ومحافظ البصرة لرعايته القطاع الخاص، وهو ما يمثل التكامل الذي يجب أن يتحقق بين الدولة بوزاراتها ومحافظاتها مع القطاع الخاص، مؤكداً توجيهاته السابقة للسادة المحافظين بدعم رجال القطاع الخاص، لأنه قطاع متمكن وقادر على نقل التقنيات الحديثة.

وأكد السيد السوداني أن الحكومة ماضية باتجاه دعم القطاع الخاص وتقديم كل التسهيلات المطلوبة، إذ ثبتت في الموازنة الثلاثية استعدادها لمنح ضمانات سيادية للقطاع الخاص؛ لكي يتم إنشاء المعامل والمصانع وإقامة المشاريع الزراعية، وأن هذا التوجه الحكومي هو السبيل الأمثل لخلق تنمية مستدامة.

يُذكر أن المعمل أنشئ من قبل شركة النرجس بعدما تم الاتفاق مع شركة (TOPFIBRA) الإيطالية على تدريب وتشغيل الكوادر العراقية، و تبلغ الطاقة الإنتاجية للمعمل (7 طن/ ساعة) ولمختلف الأقطار القياسية (300 ملم – 3000 ملم) وبمختلف الضغوط الاسمية (6 bar 32- bar).

•••••
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
2- أيلول -2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار