السياسية

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس مجلس النواب الإيطالي

((وان_بغداد))

زار فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، مجلس النواب الإيطالي والتقى هناك في قصر مونتيكيتوريو بروما رئيس المجلس السيد لورينزو فونتانا.

وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء الذي الذي حضره معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكاك البدراني، ومعالي وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، إضافة إلى عدد من المستشارين والمسؤولين، عمق العلاقات الرصينة والتاريخية بين العراق وإيطاليا، والعمل على تعزيزها. كما شكر فخامته رئيس مجلس النواب على الدعم الأمني والثقافي للعراق، مبينا أن العراق تجاوز الأزمة الأمنية ويعيش حالة استقرار.
وتحدث فخامته عن التجربة الديمقراطية في العراق والتي عكست تمسك العراقيين باختياراتهم وتطلعهم لممارسة حقهم عبر الانتخابات التشريعية والمحلية وآخرها الانتخابات الأخيرة التي نتج عنها حكومة تمثل العراقيين بجميع انتماءاتهم ومكوناتهم حيث وضعت برنامجا طموحا لتلبية مطالبهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والارتقاء بواقع الخدمات والبدء بالمشاريع الحيوية من خلال تشجيع الفرص الاستثمارية، مؤكدا أنه بعد إقرار الموازنة فإن التركيز بالنسبة للحكومة سيكون نحو البدء بالمشاريع الاستراتيجية والحيوية وتفعيل وتشجيع الفرص الاستثمارية فضلا عن تطوير الخدمات وتأهيل البنى التحتية.
وأعرب السيد الرئيس عن أمله بدور أكبر للشركات الإيطالية في العراق ومساهمتها في مجالات الطاقة وتحسين الخدمات والمياه والبيئة والبنى التحتية.
بدوره رحب السيد فونتانا بزيارة السيد رئيس الجمهورية التي وصفها بالمثمرة، مؤكداً حرص بلاده على الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون وبما يحقق المصالح العليا للبلدين والشعبين الصديقين.
وقام السيد الرئيس بجولة في قصر مونتيكيتوريو الذي يتخذه مجلس النواب الإيطالي مقرا له، واستمع فخامته إلى شرح مفصل من المشرفين على المبنى وما يضمه من معالم تاريخية قيمة حيث يعد من المعالم المهمة في العاصمة روما.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار