السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من أهالي قضاء سنجار.. ويؤكد أن لجنة من رئاسة الجمهورية أجرت زيارات ميدانية لمتابعة أوضاع النازحين

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء 31 تشرين الأول 2023 في قصر بغداد، وفد تنسيقية سنجار للمكونات والقوى الوطنية.
وجرى، خلال اللقاء، بحث ملف النازحين في البلاد، حيث شدد السيد الرئيس على ضرورة إنهاء هذا الملف الإنساني بأسرع وقت عبر ضمان عودة جميع النازحين الذين ما زالوا يعيشون ظروف صعبة في مخيمات النزوح.
وأكد فخامته أهمية تضافر جهود جميع القوى السياسية من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار، وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين.
وأشار السيد الرئيس إلى ضرورة الحوار واستمراره بين الجمیع من أجل الوصول إلى حلول جذرية للمسائل العالقة خاصة عودة النازحين الى مساكنهم، مؤكدا أن هناك زيارات میدانیة من قبل اللجنة التابعة لرئاسة الجمهوریة لمتابعة أوضاع النازحين، والمساهمة بحسم هذا الملف الإنساني المهم.
وأضاف أن الاستقرار الأمني له أهمية كبيرة إلى جانب تقديم الخدمات والمضي في عملية إعادة الإعمار، وتأهيل البنى التحتية والمباشرة في المشاريع الخدمية وبناء المساکن للنازحين قبل عودتهم الى مناطقهم، لافتا إلى أن مدينة سنجار عانت من العنف والإرهاب مما انعكس سلبا على الكثير من مجالات الحياة الاقتصادية والخدمية.
من جانبهم، ثمّن أعضاء الوفد اهتمام السيد الرئيس بملف النازحين، كما استعرض الوفد معاناتهم والمعوقات أمام عودتهم إلى منازلهم ومدنهم، من ناحیة الخدمات وتفعیل صندوق إعمار سنجار، وصرف التعویضات للمتضررین وإیجاد السكن الملائم لعودتهم، وتنشيط دور منظمات الأمم المتحدة بهذا الشأن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار