السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة المالية

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 28 آذار 2024 في قصر السلام ببغداد، معالي وزيرة المالية السيدة طيف سامي.
وتمت، خلال اللقاء، مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والمالية، حيث أشار السيد الرئيس إلى أهمية اعتماد خطط استراتيجية حديثة ترتقي بالمستوى الاقتصادي العراقي وتعمل على تأمين الجانب المالي للحكومة والمواطنين.
وأكد فخامته ضرورة الإسراع بصرف رواتب موظفي الإقليم والمتقاعدين المدنيين والعسكريين والشهداء والمؤنفلين والعقود ومستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية خاصة بعد قرار المحكمة الاتحادية، مشيرا إلى أن التأخير في صرف المستحقات لهذه الشرائح أثر بشكل مباشر على الأوضاع المعيشية والاقتصادية والاجتماعية في الإقليم.
كما أكد السيد الرئيس ضرورة رفع مستوى التنسيق والتعاون ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لإقرار الموازنة العامة لعام 2024، ودعم البرنامج الخدمي للحكومة وتسهيل إجراءات الاستثمار وبذل الجهود من أجل إنضاج وإقرار القوانين التي تصب في مصلحة النهوض بواقع حياة العراقيين في جميع أنحاء البلاد.
بدورها، أشارت وزيرة المالية إلى حرص الوزارة على تطبيق المنهاج الوزاري لتطوير الجانب الاقتصادي وبما يوفر فرص إحداث تنمية شاملة تنعكس لصالح تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار