السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران

((وان_بغداد))

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 19 حزيران 2023 في قصر بغداد، رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد كمال خرازي والوفد المرافق له.
وفي مستهل اللقاء، رحب السيد الرئيس بالوفد، حيث أكد فخامته التطور الذي تشهده المحافظات والمدن العراقية في ظل ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد. كما رحب بزيارة الوفد إلى مدينة البصرة.
وتحدث فخامته عن طبيعة العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى عمق الروابط الاجتماعية والجغرافية والتاريخية والدينية والمصالح الاقتصادية التي تربط الشعبين الجارين.
وبين رئيس الجمهورية أن العراق مقبل على نهضة عمرانية بعد أن أقر مجلس النواب الموازنة العامة، مؤكدا أن إنشاء مراكز الدراسات الاستراتيجية يعد أحد مؤشرات تطور البلدان كونها تقدم الرؤية الواضحة لصناع القرار في ظل ما يشهده العالم من متغيرات كثيرة في مجالات الطاقة والمياه.
من جانبه، أعرب رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن سعادته لهذه الزيارة ولقاء فخامة رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم أمن واستقرار العراق.
وأشار خرازي إلى الجهود التي كان قد بذلها المرحوم مام جلال من أجل توسيع العلاقات، كما أشاد بدور فخامة الرئيس في تعزيز التعاون بين الشعبين العراقي والإيراني.
وأكد رئيس المجلس الاستراتيجي الاهتمام بتطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن العراق يعد البوابة للتواصل مع الدول العربية، حيث أشاد في هذا السياق بجهود العراق في تقريب وجهات النظر مع المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار