السياسية

رئيس الجمهورية يتلقى التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك من رؤساء وملوك دول

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري

تلقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 10 نيسان 2024، اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وجرى، خلال الاتصال الهاتفي، تبادل التهاني والتبريكات، حيث أعرب فخامة الرئيس ونظيره السوري عن أطيب التمنيات في المزيد من التقدم والازدهار للشعبين الشقيقين.
و تم التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين في مختلف المجالات.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية استقرار سوريا وحفظ أمنها بما يحقق تطلعات الشعب السوري في العيش بسلام ووئام.
كما شدد الرئيسان على ضرورة وقف العدوان المستمر على غزة، وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق، وأهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية.

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري

تلقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء ١٠ نيسان ٢٠٢٤، اتصالاً هاتفياً من فخامة رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وجرى، خلال الاتصال الهاتفي، تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد، معربين عن أمنياتهم إلى الشعبين العراقي والمصري بالمزيد من الرخاء والرفاهية.
كما تم التطرق إلى العلاقات التي تجمع البلدين، والإشادة بالتطورات التي تشهدها على العديد من الصعد، والتأكيد على أهمية مواصلة العمل لتنميتها وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
وتناول الاتصال الهاتفي، الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء العدوان على قطاع غزة، وتم التأكيد على أهمية الوقف الفوري للحرب وتقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني، وضمان كامل حقوقه المشروعة.

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً هاتفياً من ملك الأردن

تلقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 10 نيسان 2024، اتصالاً هاتفياً من جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وتبادل فخامة رئيس الجمهورية وجلالة الملك، التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربين عن أمنياتهم للشعبين العراقي والأردني الشقيقين بالتقدم والازدهار.
وجرى، خلال الاتصال الهاتفي، بحث العلاقات العميقة التي تجمع البلدين، والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً هاتفيا من الرئيس التونسي بمناسبة عيد الفطر المبارك

بمناسبة عيد الفطر المبارك، تلقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 10 نيسان 2024، اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد.
وقدّم الرئيس التونسي، خلال الاتصال، التهاني للسيد الرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ومن خلاله إلى الشعب العراقي، معبراً عن حرصه على تطوير العلاقات الثنائية وتوطيد التعاون في المجالات كافة.
كما أكد رئيس الجمهورية رغبة العراق بالارتقاء بالعلاقات بين البلدين الشقيقين تحقيقاً لمصالح الشعبين في الاستقرار والتقدم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار