السياسية

رئيس الجمهورية ونظيره الأوزبكي يتبادلان الرسائل بمناسبة الذكرى (30) لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

تبادل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء20 حزيران 2023 رسائل التهنئة مع فخامة رئيس جمهورية أوزبكستان السيد شوكت ميرضيائيف بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
فقد بعث فخامة الرئيس رسالة إلى نظيره الأوزبكي أكد فيها أن هذه الذكرى الطيبة مناسبة تحفزنا من أجل العمل معا للارتقاء بالعلاقات وتطويرها بما يعززها ويمضي بها قُدماً لما فيه خير ومصالح شعبينا.
وفي ما يلي نص رسالة فخامة رئيس الجمهورية:
” فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف
رئيس جمهورية أوزبكستان المحترم
مع إطلالة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا الصديقين نتقدم إليكم وإلى شعب أوزبكستان بأحر التمنيات، معبرين بذلك عن عمق تقديرنا وحرصنا على ديمومة الصداقة والتعاون بين البلدين.
إن هذه الذكرى الطيبة مناسبة تحفزنا من أجل العمل معا للارتقاء بالعلاقات وتطويرها بما يعززها ويمضي بها قُدماً لما فيه خير ومصالح شعبينا.
تمنياتنا لفخامتكم بموفور الصحة، ولشعب أوزبكستان الصديق المزيد من الرقي والتقدم والرفاه.
مع أسمى اعتباري.

د. عبد اللطيف جمال رشيد
رئيس جمهورية العراق
١٩ حزيران ٢٠٢٣”
كما تلقى السيد الرئيس رسالة من الرئيس الأوزبكي أشار فيها إلى العلاقات المشتركة والجهود التي ستستمر في التنمية بجميع المجالات ذات الأولوية
وفي ما يلي نص رسالة الرئيس شوكت ميرضيائيف:
” فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد
رئيس جمهورية العراق
فخامة الرئيس المحترم،
يسرني أن أهنئ فخامتكم والشعب العراقي الشقيق بمناسبة مرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا، وأن أعرب عن أطيب التمنيات وأخلص التبريكات.
إننا نعرف جمهورية العراق كدولة تتمتع بالتاريخ المشترك والعلاقات القريبة معنا وتتميز بمكانتها الخاصة في العالم الإسلامي مع الاقتصاد سريع التطور.
كما نقدر أن بلدكم كان من أوائل الدول العربية التي اعترفت باستقلال وطننا.
وإنني على يقين تام من أن علاقاتنا العملية مع تطلعاتنا وجهودنا المشتركة ستستمر في التنمية في جميع المجالات ذات الأولوية في المستقبل.
وأغتنم هذه الفرصة لأتمنى لفخامتكم الصحة والعافية والسعادة والمزيد من التوفيق في مهامكم المسؤولة وللشعب العراقي الصديق الأمن والازدهار والرفاهية.

شوكت ميرضيائيف
مدينة طشقند، 19 يونيو عام 2023″

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار