السياسية

رئيس الجمهورية: العراق يتطلع إلى دعم المجتمع الدولي من أجل الاعمار والبناء وتطوير الخدمات

أكد فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، ضرورة مواصلة المجتمع الدولي التعاون والتنسيق لمكافحة الإرهاب.
جاء ذلك في مقابلة أجرتها مع فخامته وكالة الانباء الصينية (شينخوا) بمناسبة مرور 65 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية العراق وجمهورية الصين الشعبية. حيث تحدث فيها عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، كما أشار إلى أنها في تطور جيد، مؤكدا الاهتمام بالعمل على تعزيزها في كثير من النواحي.
وأشار فخامة الرئيس في حديثة لـ (شينخوا) إلى ان العراق يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي والشركات العالمية، وبضمنها الشركات الصينية، في مجالات الإعمار والبناء وقطاع البنى التحتية والكهرباء والماء والطاقة والخدمات الأخرى،
وأكد رئيس الجمهورية موقف العراق الداعم للتقارب بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية، مثنياً على دور الصين والعراق في هذا المجال، ومؤكداً أن ” التنسيق والتعاون بين البلدان يخدم الإنسانية بشكل أفضل ويبعدنا عن الصراعات والحروب “.
كما بين فخامة الرئيس دعم العراق لجميع المبادرات في العالم من أجل تحسين البيئة، وأشار إلى أن هذه تحتاج إلى الدعم والتضحية من كافة الدول، معربا عن الترحيب بالمبادرات من أجل تحسين البيئة، لما لها من تأثير كبير على صحة البشر ومستقبلهم وكذلك على أجيالنا القادمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار