السياسية

رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف رشيد يزور جامعة السليمانية

زار فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 18 أيار 2023، جامعة السليمانية يرافقه معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، ومعالي وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق يعقوب، وكان على رأس مستقبليه رئيس الجامعة البروفيسور كوسار محمد علي، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية البروفيسور كاوه جمال رشيد، ومعاون رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور بيشرو حمه جان، إضافة إلى عدد من أساتذة الجامعة.
وحضر السيد الرئيس مهرجان جامعة السليمانية الذي عقد بعد انقطاع لسنوات، وبمستوى عالٍ من التنظيم والمشاركة. واطلع فخامته على نشاطات الطلبة ضمن فعاليات المهرجان التي تضمنت بحوث التخرج وفي المجالات الأكاديمية المختلفة، ومشاريع أخرى لتطبيقات عملية لما تلقاه الطلبة من دروس نظرية لتشجيعهم على إظهار طاقاتهم الإبداعية وتطوير قدراتهم.
كما التقى رئيس الجمهورية بالكادر التدريسي والإداري للجامعة، حيث أشار إلى ضرورة النهوض بواقع التعليم العالي في البلاد سيما في المجالات العلمية والأكاديمية.
وأكد فخامة الرئيس عبد اللطيف رشيد دعمه لكل ما من شأنه الارتقاء بالمستوى التعليمي في الجامعة، موضحاً أهمية توطيد العلاقات والتنسيق والتعاون مع الجامعات الدولية المعتمدة وتبادل الخبرات معها وبما يعود بالفائدة على تطوير التعليم العالي في الإقليم والعراق ككل.
من جانبهم أعرب الأساتذة رئيس وأعضاء الكادر التدريسي عن شكرهم وتقديرهم لفخامة رئيس الجمهورية على زيارته وتوجيهاته القيمة، مؤكدين سعيهم الدائم من أجل رفع مستوى التعليم في الجامعة وتخريج كوادر شابة ترفد البلاد بطاقاتها العلمية المتنوعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار