السياسية

رئاسة البرلمان: سنعمل على عقد جلسة طارئة لمناقشة خرق السيادة العراقية

((وان_بغداد))

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الخميس، عزم رئاسة البرلمان على عقد جلسة طارئة لمناقشة خرق الرئيس الامريكي دونالد ترامب للسيادة العراقية، بعد زيارته لجنود بلاده في قاعدة “عين الأسد” أمس.

وقال الكعبي، في بيان مقتضب اليوم، 27 كانون الأول 2018، “سنعمل وبالتشاور مع أعضاء هيئة رئاسة المجلس على عقد جلسة طارئة لمناقشة خرق السيادة العراقية من قبل ترامب“.

ونددت أطراف سياسية وزعماء فصائل في الحشد الشعبي، بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المفاجئة إلى القوات الأمريكية في العراق، واصفين إياها بأنها “انتهاك” لسيادة العراق.

ودعا رئيس كتلة الإصلاح البرلمانية النائب صباح الساعدي، في بيان إلى جلسة طارئة لمجلس النواب لبحث هذا “الانتهاك الصارخ لسيادة العراق وإيقاف هذه التصرفات الهوجاء من ترامب الذي يجب أن يعرف حدوده فإن الاحتلال الأمريكي للعراق انتهى”.

فيما هددت حركة “النجباء” بزعامة أكرم الكعبي، الخميس، باتخاذ موقف “على الأرض” ما لم يكن للحكومة العراقية موقف جاد تجاه زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السرية للعراق.

كما اعتبر تحالف البناء “زيارة ترامب انتهاك صارخ وواضح للأعراف الدبلوماسية وتبين استهتاره وتعامله الاستعلائي مع حكومة العراق”.

وكان مكتب عبد المهدي، قد أفاد في بيان ان السلطات الأمريكية أبلغت القيادة العراقية بزيارة الرئيس قبل موعدها، مبينا ان اجتماعا بين القيادة العراقية والرئيس الأمريكي أُلغي بسبب خلافات حول تنظيم اللقاء.

يذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصل في زيارة مفاجئة وغير معلنة، مساء أمس الاربعاء الى قاعدة عين الأسد العسكرية في الانبار، لتهنئة القوات الامريكية المتواجدة هناك بأعياد الميلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار