السياسية

خلال المؤتمر العام لائتلاف النصر.. الدكتور العبادي: نظام الحكم الوطني الفعال هو الرافعة الأساس والنواة الصلبة القادرة على حفظ وجود ورفاه وسيادة الدولة

عقد ائتلاف النصر برئاسة الدكتور حيدر العبادي مؤتمره العام، اليوم في بغداد، بحضور قياديي الائتلاف وأعضاءه عن جميع المحافظات.

وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية، والاستماع إلى النشيد الوطني، من ثم قراءة بعض من آيات القرآن الكريم، وسورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.

وفي كلمته، قال الدكتور حيدر العبادي: “لكي نضمن البقاء والتطور، علينا تجديد أساليب العمل وأطر المسؤوليات وحقول الأنشطة، وندفع بعملنا التنظيمي أشواطاً إلى الأمام بغية الحضور القوي ونحن نخوض غمار العمل السياسي الوطني”، مؤكداً أن معركتنا الأساس هي معركة كسب الدولة ضد الفوضى والفساد والفشل والتبعية.

وأضاف العبادي: “نحن من قُدنا الدولة في عام 2014 عندما كانت ركام دولة، وقد راهن الكثير على انهيارنا، بفعل الإرهاب الداعشي، والوضع المالي الخانق، وسيول النازحين، وتفكك الدولة. لكننا كسبنا رهان المعركة، فحررنا الأرض والإنسان، ووحدنا البلاد، وحافظنا على الإقتصاد من الإنهيار، واستعدنا مكانة العراق، وسلّمنا الحكم في عام 2018 والدولة معافاة وعلى طريق التكامل”.

وأشار العبادي إلى أن ائتلاف النصر يرى أنَّ نظام الحكم الوطني الفعال هو الرافعة الأساس والنواة الصلبة القادرة على حفظ وجود ورفاه وسيادة الدولة، وأنَّ التوافق الإثني الطائفي والمحاصصة المقيتة والفساد وابتلاع الأحزاب للدولة وتغوّل التيارات أو الجماعات على الدولة وتشظي وحدة فعل الدولة وارتهان إرادتها للأجنبي، كلها مقومات لفناء الدولة. وأنَّ أفضل صيغ النظام السياسي هو النظام السياسي الوطني القائم على أساس من ثلاثي دولة المواطنة والمؤسسات، والحكم الرشيد الفعال والشعب الموحد المتضامن.

ووجه الدكتور العبادي حديثه إلى أعضاء الائتلاف في ختام كلمته بالقول: “أنتم نواة النصر الصلبة، وبنيته التنظيمية الراسخة، فكونوا أهلاً للمسؤولية الذاتية والوطنية، تشبعوا بفكر النصر، وتوسلوا بالعمل الجماعي وسيادة روح الإخوة والتعاون بينكم”.

تلى ذلك ترديد الحاضرين لقَسم الانتماء إلى ائتلاف النصر وخدمة الوطن والشعب والتعهد بالالتزام بالمبادئ الوطنية للائتلاف.

بعد ذلك ناقش الحضور الاعضاء أوراق عملهم ونشاطاتهم، وتم الاستماع إلى المداخلات والمقترحات.

وخلال المؤتمر انتخب الحاضرون “مجلس النصر”، الذي يمثل الهيئة العامة للائتلاف، ومُنح الثقة من قبل الهيئة العامة بصفته ممثلاً عنه.

ويمثل المجلس أعلى سلطة تمثيلية بالائتلاف، وقراراته نافذة وملزمة على جميع المنسقيات ومكاتب المحافظات، ويتولى إقرار السياسة العامة للائتلاف، وآليات الانتخابات والترشيح في هياكله التنظيمية، والبرامج وخطط العمل والنشاطات المطلوبة، ومتابعة تنفيذها مع رئيس الائتلاف. فضلاً عن إقرار النظام الداخلي للائتلاف، وصياغة المواقف العامة له. ومن مهامهه أيضاً الرقابة والمتابعة على عمل تشكيلات الائتلاف من منسقيات تخصصية أو محلية، وتشكيل المنسقيات واللجان وفرق العمل باقتراح من رئيس الائتلاف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار