السياسية

خلال استقبال وفد المكونات والأقليات .. رئيس الجمهورية: التنوع في المكونات عنصر قوة لحاضر ومستقبل العراق

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 9 تشرين الثاني 2023 في قصر بغداد، وفدا يمثل المكونات والأقليات.
وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، أن التنوع في المكونات الذي يزخر به بلدنا عنصر قوة لحاضر ومستقبل العراق بناءً على احترام الحقوق الأساسية لجميع المكونات، وترسيخ التجربة الديمقراطية من أجل مشاركة الجميع في بناء البلد على أسس المواطنة.
وأضاف فخامته: “نفتخر بهذا التنوع الذي يمثل إشراقة حقيقية نحو التعايش السلمي بين جميع المكونات العراقية”، مؤكدا أهمية العمل كشعب واحد يتساوى الجميع فيه بالحقوق والواجبات واحترام جميع مكوناته بعدم القبول بالظلم بأي ظلم، وإشاعة ثقافة العمل من أجل العراق وتضمين ذلك في المناهج الدراسية لتنشئة جيل يؤمن بهويته الوطنية العراقية.
وأشار السيد الرئيس أهمية تكاتف الجهود والتعاون بين الجميع لدعم برنامج الحكومة في مجال تثبيت الاستقرار الأمني، وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين، ومواصلة تقديم الخدمات سيما الصحية والتعليمية وتأهيل البنية التحتية.
من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، مُثمنين توجيهات فخامته وحرصه العالي على دعم التعايش السلمي وضمان حقوق المكونات والأقليات.
كما طرح أعضاء الوفد العديد من الملاحظات والقضايا التي تواجههم في مناطق سكناهم وعملهم، حيث أكد فخامته أن رئاسة الجمهورية تولي أهمية لتوفير الدعم والرعاية للجميع .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار