السياسية

خلال استقبال فخامته لوزير التربية .. رئيس الجمهورية: التربية والتعليم ركيزة مهمة لمسيرة التنمية في البلاد

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 11 شباط 2024 في قصر بغداد، معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم النامس.
وجرى، خلال اللقاء، بحث الواقع التربوي في البلد والسبل الكفيلة للنهوض به، حيث أشار السيد الرئيس إلى أهمية دعم المسيرة التربوية والتعليمية والمضي قدما في تطوير البرامج والمشاريع والمبادرات للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتطوير مخرجات التعليم كركيزة مهمة لمسيرة التنمية في مختلف المجالات.
وأوضح فخامة الرئيس أن التربية والتعليم تعد من القطاعات الأساسية لرقي الشعوب والأمم، وهذا يتطلب أن تتضافر الجهود لإصلاح الخلل في البنية التحتية من خلال بناء المدارس الجديدة وإعادة تأهيل المتضرر منها سيما التي قام تنظيم داعش الإرهابي بتدميرها، كذلك العمل على تجديد المناهج الدراسية ورفع مستوى الكوادر التدريسية ومتابعة شؤون الطلبة وأوضاعهم، مشيرا بهذا الصدد إلى أهمية الاستفادة من صندوق التنمية لحل المشاكل التي تواجهها وزارة التربية في إعادة تأهيل البنية التحتية، وتشكيل لجنة مشتركة من الجهات المعنية للإشراف على عمل الصندوق.
من جانبه، قدّم وزير التربية استعراضا عن واقع وزارة التربية إداريا وتربويا وحرصها على مواصلة رسالتها التعليمية، وتخريج أجيال تمتلك قدرات الإبداع والإسهام في بناء العراق وتطوره.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار