السياسية

حقوق الإنسان النيابية وبعثة الأمم المتحدة تبحثان قانون حرية التعبير وملفات أخرى

بحث لجنة حقوق الإنسان النيابية، الأحد، مع مدير بعثة الأمم المتحدة في العراق دانييل بل، حزمة ملفات.
  
 
وقالت اللجنة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (7 أيار 2023)، “استضافت لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب أرشد الصالحي وحضور النائب الاول لرئيس اللجنة النائب جوان عبد الله والنائب الثاني لرئيس اللجنة النائب وحدة الجميلي اليوم الاحد دانييل بل مدير بعثة الامم المتحدة في العراق”.
 
واضاف البيان، “وفي مستهل الاستضافة، تمت مناقشة القضايا المتعلقة بعمل اللجنة من حيث مقترحات وتشريعات القوانين ومنها قانون حرية التعبير عن الرأي والمقترحات التي قدمتها اللجنة بشأن مشروع لقانون، إضافة الى التطرق لآلية سير عملية اختيار المرشحين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان”.
 
ووفق البيان، أشار النائب الصالحي فيما يخص موضوع اختيار المرشحين للمفوضية إلى “أهمية أمتلاكهم معايير مهنية تأهلهم بتسنم المسؤولية التامة منوها الى ضرورة كسب الدعم من المجتمع الدولي لتحسين واقع حقوق الانسان في العراق”.
 
من جانبها، أكدت النائب وحدة الجميلي على اهمية تعزيز وترسيخ واقع حقوق الانسان من خلال تشريع القوانين ذات العلاقة إضافة الى وجود ارادة حقيقية للمضي بتعزيز حقوق الانسان لافتة الى أهمية دور المجتمع الدولي الداعم في هذا المجال، بحسب البيان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار