السياسية

تحالف السيادة: الحكومة المقبلة ستضم حتما الاطار التنسيقي

((وان_بغداد))

أكد عضو تحالف “السيادة” أمجد الدايني، الخميس، أن الحكومة المقبلة ستضم حتما أطرافاً من الإطار التنسيقي في حال اصر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على تشكيل حكومة اغلبية.

وقال الدايني في حوار اطلعت عليه أرض آشور الإخبارية ، إنه “تمَّ حسم إحدى “الصلاحيات الدستورية الثلاث وهي اختيار رئيس البرلمان ونائبيه”، مشيراً إلى أنَّ “هناك مفاوضات بين الكرد للخروج بمرشح واحد في مجلس النواب ليكون رئيساً للجمهورية”.

وتوقع الدايني أن “تكون “المفاوضات جدية أكبر كلما اقترب موعد تكليف مرشح الكتلة الأكبر بتشكيل الحكومة، يرافقها تقديم تنازلات وتقريب وجهات النظر في ما بين الكتل”.

وأضاف، أن “اختيار مرشح الكتلة الأكبر لرئاسة الحكومة المقبلة سيكون بالتوافق مع الكتلتين السنية والكردية، والرؤية التي يراها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بتقريب بعض الأطراف المنضوية تحت مظلة الإطار وكسبهم لتشكيل الحكومة”.

وبيّن الدايني أنَّ “هذا الحدث سبق أن حصل في تشكيل حكومة 2018 بعد أن كان هناك انقسام كبير بين الكتل السياسية إلى أن اجتمع الفرقاء السياسيون في ما بينهم لتشكيل الحكومة”، مشيرا الى أن “السيد الصدر إذا أصر على تشكيل حكومة الأغلبية الوطنية فإنها حتماً ستضم أطرافاً من الإطار التنسيقي”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار