السياسية

اجتماع مرتقب للاطار التنسيقي لتحديد موقفه من جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

((وان_بغداد))
أعلن النائب عن الاطار التنسيقي عارف الحمامي، الخميس، عن اجتماع مرتقب للاطار الأحد المقبل لدراسة معارضة أو حضور الجلسة، مشيرا الى ان التنسيقي لم يعلن موقفاً رسمياً حتى الآن بشأن أي مرشح للكرد.
وقال الحمامي في حوار اطلعت عليه أرض آشور “اللقاءات مستمرة وسوف تتكرر خلال اليومين المقبلين، وقد تحسم الساعات المقبلة الأمور”، مبيناً أنَّ “لقاء الحنانة في النجف رسالة واضحة بأنَّ الطريق غير معبد للسير في الاتفاق الحالي، ولابد من مشاركة الإطار”.
وأضاف، أن “جلسة الاثنين تعتمد على نتائج المفاوضات في الساعات الأخيرة لأنها دائماً ما تكون حاسمة بعد تغير موقف الكرد نوعاً ما، بالإضافة إلى أنَّ زيارة بارزاني للصدر كانت بمثابة إشارة بأنهم لا يستطيعون إكمال الطريق من دون مشاركتنا”.
وأوضح الحمامي، أن “التنسيقي سيجتمع الأحد المقبل لدراسة معارضة أو حضور الجلسة، وهذا أيضاً سيعتمد على طبيعة التفاهمات مع الصدر بشأن المشاركة في تشكيل الحكومة عن طريق التوافق”، مبينا أنَّ “توزيع الوزارات سيكون بحسب الاستحقاق الانتخابي لكل كتلة”.
وتابع أنَّ “التنسيقي لم يعلن موقفاً رسمياً حتى الآن بشأن أي مرشح للكرد عن منصب رئيس الجمهورية”، موضحاً أنَّ “الاتفاق مع الأكراد على مرشحهم أياً كان، يعتمد على اتفاق الإطار التنسيقي مع التيار الصدري”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار