السياسية

باقر جبر الزبيدي يعلن تشكيل تحالف سياسي جديد

في وقت حساس وأجواء سياسية غير مستقرة أعلن السياسي العراقي باقر جبر صولاغ الزبيدي وهو من الصقور تشكيل تحالف سياسي جديد أطلق عليه (مستقبل العراق) وأنطلق الزبيدي عبر بيان نشره على صفحة الفيسبوك الشخصية من معاناة المواطن العراقي وعدم تمكن التحالفات التقليدية من إيجاد حلول جذرية لمعاناة المواطنين في عموم المحافظات العراقية

وقال الزبيدي: بأنه ومنذ سنوات يتبنى ويؤيد ويساند كل مشروع وطني يهدف إلى خدمة العراق والعراقيين مشددا بأن الإنتخابات النيابية والمحلية الأخيرة أنتهت ومازال العراقيون يعانون من مشاكل كثيرة ولم تسفر التحالفات والحِراك السياسي خلال الفترة الماضية عن أي تغيير في واقع المواطن بل إزدادت معاناة الشعب وبرزت أزمات جديدة داخلية وخارجية.

وأكد الزبيدي بأن فكرة تأسيس التحالف إنطلقت من الشعور الوطني النابع من المسؤوليات التأريخية، منوها بأن تحالف “مستقبل العراق” يضم شخصيات وطنية إتفقت على إيجاد “البديل السياسي” ليقود المرحلة القادمة وسيؤسس بداية حقيقية لمستقبل البلاد يكون فيها الولاء للعراق أولاً.

وحذر الزبيدي ببيانه بأن الفرصة اليوم قد تكون الأخيرة أمام كل من يرغب بإنقاذ العراق وإعادة ثقة الشعب في العملية السياسية بعد ان تسببت المحاصصة والفساد بفقدان الثقة بين الجمهور والعملية السياسية برمتها.

ووجه الزبيدي دعوة مفتوحة لكل من وصفهم بأنهم يضعون مصلحة العراق أولا للإنضمام لتحالف مستقبل العراق..معاهدا العراقيين على أن يكون هذا التحالف هو خيمة للجميع بمختلف طوائفهم وإنتماءاهم.

جدير بالذكر بأن السياسي العراقي باقر جبر صولاغ الزبيدي بادر بتأسيس حركة إنجاز قبل سنوات بعد إنسحابه من المجلس الأعلى الذي كان أحد أركانه ويسعى إلى تحقيق التكامل الجيلي،
كما أبتعد قبل ذلك عن العملية السياسية بعد إستقالته من حكومة العبادي عام ٢٠١٦ .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار