السياسية

الوطني الكردستاني يرد على علاوي بشأن التزوير في عملية الفرز اليدوي

((وان – بغداد))
استهجن الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، تصريحات نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي الخاصة بتزوير عملية العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك.
وقال رئيس قائمة الاتحاد في كركوك ريبوار طه مصطفى في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، انه” في الوقت الذي اشاد فيه مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات (القضاة المنتدبين) بعملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات في كركوك وتقييمها للعمل بشكل ايجابي صدر مؤخرا من نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي بيانا مستعجلا واستبق فيه الاحداث وتحدث فيه عن حصول تزوير بنسبة ٥٠% في كركوك على الرغم من عدم اكتمال العملية بعد”.
وأضاف” كان الاجدر بعلاوي عدم استباق الامور بهذا الشكل وضرب العملية الانتخابية بشكل عام وكركوك بشكل خاص وتوجيه طعنة في ظهر التعايش السلمي والمجتمعي بالمحافظة”، مشددا على” ان ماصدر عنه ليس دقيقا حيث ان القول الفصل في كشف الحقائق لمجلس المفوضين حصرا وليس من جهات تخرج بين فترة واخرى تطلق توقعات غير مسؤولة بل انها في الحقيقة تخدم اجندات لاتريد الخير للبلاد ولاتصب في مصلحة الوطن والعملية السياسية والانتخابية”.
وأشار الى” الكف عن المزايدات والتصريحات غير المنطقية والمستعجلة وترك الامور التي لا تسمن ولا تغني من جوع سوى خلق حالة من الارباك والتوتر والتشكيك بالاخر”.
يشار الى ان نائب رئيس الجمهورية صرح في بيان ان نسبة التزوير التي أظهرتها عمليات العد والفرز اليدوي في بعض مراكز كركوك اكدت بما لا يقبل الشك ان الانتخابات الاخيرة كانت مهزلةً كبرى وجريمة بحق الشعب العراقي الكريم لا يمكن السكوت عنها “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار