السياسية

النصر : شكل الحكومة التي تريدها الكتلة الصدرية لم يتضح الى الان

اوضح عضو ائتلاف النصر حسن البهادلي، اليوم الخميس ان شكل الحكومة التي تريدها الكتلة الصدرية لم يتضح الى الان، فيما بين ان الاطار التنسيقي يتسائل عن شكلها.
وقال البهادلي في تصريح صحفي ” ان “تعديل قانون الانتخابات خاضع الى مجلس النواب في المرحلة المقبلة وعندما ينعقد وتقدم له الحكومة قوانين او مقترحات بعدها يستطيع ان يغير في قانون الانتخابات في المراحل المقبلة” مشيرا الى ان “الكلام في تشكيل الحكومة وانها قد لا تصمد مدة سنة او تنهار والذهاب الى انتخابات مبكرة يعد امرا سابق لاوانه لان هنالك تفاهمات قد تكون جديدة بين الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية في الذهاب الى الكتلة الاكبر عددا”.
واضاف “هنالك متغيرات كثيرة وتم التوافق في بعضها لكن الاطار يريد ان يذهب بحكومة اطارية شاملة وليست منتقصة مع تواجد جميع المكونات في الحكومة ” موضحا ان “الحوارات جادة ولكن هنالك بعض العقبات منها ان الكتلة الصدرية مصرة على الذهاب بحكومة الاغلبية الوطنية وان شكل هذه الحكومة التي تريدها الكتلة الصدرية لم تتضح الى الان وحتى الاطار يتسائل عن شكلها”.
وتابع البهادلي ان “الانتخابات المبكرة هي حق دستوري موجود وهذا يعتمد على طبيعة الحكومة القادمة والنظام السياسي لا يمنع وجودها لكنها لا تتم الا بعد تشكيل الحكومة الجديدة ويتم انشاء قانون انتخابي جديد والمفوضية قد تختلف او قد تبقى نفسها”.

العهد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار