السياسية

المباشرة بمناقشة مقترح قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، الاربعاء، اجتماعين منفصلين للجنتي النزاهة، والعمل ومنظمات المجتمع المدني النيابيتين بحضور رؤساء واعضاء اللجنتين.
  
وذكر المكتب الإعلامي للزاملي في بيان، (8 حزيران 2022)، انه “جرى خلال اجتماع لجنة النزاهة , بحث التداخل في مهام وصلاحيات بعض اللجان سيما التي تم شطرها خلال الدورة الحالية او التي جرى استحداثها لمواكبة الحاجة الرقابية والتشريعية للبلد, مبيناً وجود مساعي لتعديل النظام الداخلي للمجلس وفق المتغيرات الجديدة وانهاء حالة التداخل وتحديد صلاحية كل لجنة بما يضمن عدم التجاوز على مهام اللجان”.
وتابع ان “لجنة النزاهة تُعد من اللجان الاساسية لمراقبة الاداء الحكومي , وهي جدار الصد الاول في الحرب الحالية والمقبلة على الفاسدين والحد من الفساد الذي انهك دولتنا وشعبنا, فيما أكد ان مطلع الفصل التشريعي المقبل سيشهد تشكيل رئاسات دائمية لكل اللجان”.
وعقد النائب الأول اجتماعاً اخر، بحسب البيانـ “مع لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني , حيث جرى المباشرة في مناقشة مقترح قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ، فيما وجه بالاسراع في اعداده وانضاجه بالتنسيق مع لجنة الخدمات”،  مؤكدًا بأن “القانون سيسهم في ايجاد المزيد من فرص العمل وانعاش قطاعات غير مفعلة مثل الزراعة والصناعة والخدمات والسياحة , وتشجيع الاستثمار”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار