السياسية

القائم بالأعمال في السفارة العراقية بسوريا يلتقي رئيس مجلس الشعب السوري ويسلمه رسالة دعوة من الحلبوسي لزيارة العراق

((وان_بغداد))
إلتقى القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق في دمشق السيد ياسين شريف الحجيمي مع السيد حموده صبّاغ رئيس مجلس الشعب السوريّ، وسلّمَ القائم بالأعمال رسالة دعوة من السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، موجهة إلى رئيس مجلس الشعب لزيارة جمهورية العراق.
من جهته نقلَ القائم بالأعمال تحيّات السيد رئيس مجلس النواب العراقي والسيد فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي.
من جانبه عبّر السيد رئيس المجلس عن شُكره للدعوة الكريمة الموجهة إليه لزيارة العراق، ووعد بتلبيتها في أقرب وقت، وطلب نقل تحيّاته إلى للسيد رئيس مجلس النواب، متمنياً لشعب العراق المزيد من الإزدهار والسلام والرفاه.
مُؤكّداً على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الأصيلة والمتجذّرة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الصُعُد، لافتاً إلى أن ما أصاب العراق من إستهداف ممنهج من قبل جماعات الإرهاب، كذلك طالَ سوريّا، مُشيراً إلى أن العراقَ وسوريّا تربطهما روابط تاريخية متعددة.
مُنوّهاً إلى العمق الستراتيجي متداخل بين الجانبين الشقيقين.

بدوره أكّد السيد القائم بالأعمال أن العراق يؤمن بمبدأ حسن الجوار ويدعو دائماً إلى عدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي بلد، مشيراً إلى أن الشعب السوري هو من يقرر شؤونه الداخليّة.
وتطرّقَ القائم بالأعمال إلى عمق التنسيق بين البلدين على صُعُد مختلفة، منها مكافحة الإرهاب وضبط الحدود والتعاون الاقتصادي، والذي يخدم البلدين الشقيقين، متمنياً عودة الأمن والإستقرار في سوريّا، كاشفاً عن أهمية الانفتاح الاقتصادي للبلدين وبما يخدم مصالح الشعبين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار