السياسية

العامري: ننحني إجلالاً لقافلةِ الشهداء والمضحين من الأعلاميين العراقيين

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم نتقدم بخالص التهاني وأرق التبريكات للأسرة الصحفية العراقية، في عيدها المقترن بالذكرى الرابعة والخمسين بعد المئة لصدور صحيفة الزوراء، كأولِ صحيفةٍ في تأريخ العراق.

وفي الوقت الذي نعبّر فيه عن فخرنا الكبير بعمقِ وأصالة التجربة الصحفية العراقية، وسجلّها الحافل بالمنجزات المشرقة، كصحافةٍ رائدة في المنطقة، فأننا نستذكر وبأعتزازٍ، صحافةَ المهجر التي كانت المعبّر الحقيقي عن صوتِ الشعب العراقي، والمعرّف للأوساط العالمية بعمقِ مأساته ومعاناته جرّاء إستبدادِ وظلم ووحشية البعث المقبور.

كما ننحني إجلالاً لقافلةِ الشهداء والمضحين من الأعلاميين العراقيين، وفي مقدمتهم أولئكَ الذين دفعوا حياتهم ثمناً لوقوفهم بجانب قضايا شعبهم بوجهِ النظام البائد، أو ممَن قضوا على يدِ الأرهاب التكفيري، سيما الأبطال الذين أبوا الّا التواجدَ في الخطوطِ الأمامية جنباً الى جنبِ أخوانهم في القوات المسلحة العراقية، لتغطيةِ معارك الشرف ضد داعش الأرهابي وإن كلّفهم ذلك الموقف العظيم الألتحاق بركب الباذلين شهداءً أوجرحى.

وندعو الحكومةَ العراقية للأهتمام بالمؤسسات الأعلامية، والأعلاميين، ومساعدتهم في أداءِ مهامهم الجسيمة كسلطةٍ رابعة رديفة ومسانِدة للسلطات الثلاث، من أجلِ أن تنهضَ بواجباتها بمهنيةٍ وإلتزام ومسؤولية. وأن تكونَ ملامسةً لهمومِ وتطلعات شعبنا، ومعبّرةً عن ضميرِ ووجدان الأخيار والمخلصين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
=======================
💎هادي العامري
رئيس تحالف الفتح
١٥ حزيران ٢٠٢٣

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار