السياسية

السيد الحكيم.. ائتلاف ادارة الدولة أئتلاف حاكم بعنوان وطني والتطورات السياسية الداخلية والخارجية اسهمت بحالة الاستقرار الحالي

في ديوان بغداد لشيوخ ووجهاء العشائر العراقية، استمع السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني إلى مداخلاتهم القيّمة وجدد رؤيته للعشائر العراقية باعتبارها مثابة من مثابات المجتمع العراقي والجهة التي تخفف الكثير من المشاكل الإجتماعية عن المؤسسة القضائية.
سماحته بيّن أن العراق يعيش تطورا ملحوظا ومحسوسا في المجالات الأمنية والسياسية والاجتماعية، مشيرا إلى ائتلاف إدارة الدولة باعتباره إئتلافا حاكما بعنوان وطني يحظى بتمثيل الجميع.
سماحته اشار ايضا إلى التطورات الإقليمية والدولية التي أسهمت في استقرار العراق، مؤكدا أن العراق صار محط أنظار العالم إعجابا ودعما وحتى لاستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها، فيما لفت إلى أن استقرار العراق صار مصلحة للجميع فتكاملية الداخل والخارج أسهمت في الاستقرار الحالي.
سماحته بيّن أيضا أن الإصلاح الشامل لواقع العراق يكمن في مغادرة الدولة الريعية وتنويع مصادر الدخل، داعيا إلى تنشيط الزراعة والصناعة والسياحة والاستثمار والتكنلوجيا، وإلى استخدام الطرق الحديثة في الزراعة والري لمواجهة شح المياه، وتحرير المصانع بالاعتماد على القطاع الخاص.
سماحته اشاد بإقرار قانون الضمان الاجتماعي وتقاعد العمال، مبينا أن هذا القانون سيطور من القطاع الخاص وسيقلل الضغط على مؤسسات الدولة وسيوفر الأمن الاجتماعي للعائلة العراقية.
السيد الحكيم قال أن ذي قار تحظى بأولوية لدى الحكومة، حيث الدور الكبير لصندوق إعمار ذي قار في دعم المشاريع” مؤكدا أن ذي قار كانت رهينة لأجندات سياسية إستغلت الاندفاع الشعبي لضرب النظام السياسي.
كذلك دعا سماحته إلى التفريق بين متعاطي المخدرات والمتاجر بها، ودعا ايضا إلى مصحات لعلاج المتعاطين مع إنزال أشد العقوبات بالمتاجرين، وإلى أهمية الاستفادة من تجارب دول الجوار والعالم في مواجهة هذا التحدي الذي صار أخطر من الإرهاب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار