السياسية

الرئاسات الثلاث في إقليم كوردستان تجتمع وتصدر بيانها حول اخر المستجدات

.

فراس الحمداني / اربيل

في إطار اجتماعاتها الدورية، عقدت الرئاسات الثلاث بإقليم كوردستان اليوم الأربعاء 8\1\2020 اجتماعها بمقر رئاسة إقليم كوردستان في هولير.

و جرى في الإجتماع بحث ومناقشة آخر المستجدات والتطورات في إقليم كوردستان والعراق بشكل دقيق وتقييم الأحداث وموقف إقليم كوردستان منها. في هذا الإطار أعربت الرئاسات الثلاث عن قلقها العميق إزاء تطور الأحداث وتوسعها في المنطقة في وقت نمت فيه مخاطر الإرهاب وتوسعت وتشكل خطراً جدياً وحقيقياً على إقليم كوردستان والمنطقة.

وحول أحداث الأيام الماضية وخاصة تطورات فجر اليوم الأربعاء، يؤكد إقليم كوردستان بأن الإجراءات العسكرية لن تحل المشاكل بأي شكل من الأشكال. ان إقليم كوردستان مع تهدئة الأوضاع والحوار والمعالجة الدبلوماسية للمشاكل والخلافات، ومع الإستقرار واستتباب الأمن، ويدعو جميع الأطراف الى النأي بإقليم كوردستان عن جميع الصراعات.

وخلص الأجتماع الى ما مفاده ان إقليم كوردستان يرى دعم قوات التحالف الدولي للعراق وإقليم كوردستان للإستمرار في مواجهة الإرهاب ضرورياً، ويرى انه من الضروري مواجهته، خاصة وان تحركات وفعاليات الإرهابيين ازدادت وصعدت وتيرتها في الآونة الأخيرة،

واختتمت الرئاسات الثلاث في اقليم كوردستان العراق بدعوة المجتمع الدولي الى الحيلولة دون ظهور داعش من جديد ومنعه بأي شكل من الأشكال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار