السياسية

الديمقراطي الكردستاني يقاطع انتخابات برلمان الاقليم

((وان_بغداد))

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الإثنين، مقاطعة الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان والمقرر اجراؤها حزيران المقبل، مهدداً هدد بمغادرة العملية السياسية في العراق في حال عدم التزام ائتلاف “إدارة الدولة” بتنفيذ الاتفاقات.

جاء ذلك في بيان صدر عن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية حول قرارات المحكمة الاتحادية العليا في العراق بشأن انتخابات اقليم كوردستان.

وقال البيان، “نرى أن من مصلحة شعبنا ووطننا عدم امتثال حزبنا لقرار غير دستوري ونظام مفروض من خارج إرادة شعب كوردستان ومؤسساته الدستورية، وعدم الاشتراك في انتخاب تجري خلافا للقانون والدستور وتحت مظلة نظام انتخابی مفروض”.

وخاطب البيان، مواطني الاقليم، “هنا نضع اطراف تحالف ادارة الدولة أمام مسؤولياتهم الوطنية في تطبيق الدستور وجميع بنود الاتفاق السياسي والإداري الخاصة بتشكيل الحكومة الحالية برئاسة محمد شياع السوداني”، مؤكدا أنه “بعکسە لا یمکننا الاستمرار في العملیة السیاسیة”.

وتابع البيان “هنا نضع اطراف تحالف ادارة الدولة أمام مسؤولياتهم الوطنية في تطبيق الدستور وجميع بنود الاتفاق السياسي والاداري الخاصة بتشكيل الحكومة الحالية برئاسة السيد محمد شياع السوداني، وبعکسە لایمکننا الاستمرار في العملیە السیاسیة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار