السياسية

الخارجية : وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة يستقبل السفير الهولنديّ لدى العراق

إستقبل وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، السفير الهولنديّ لدى العراق السيِّد هانس ساندي، يوم الإثنين المُوافِق 2023/9/4، في مقر الوزارة ببغداد. وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.
وتطرق الجانبان إلى مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك منها موضوع الهجرة ودور هولندا الجديد في بعثة الناتو في العراق إضافةً إلى موضوع حقوق الإنسان بالنسبة إلى الأقليات الإثنيَّة في العراق.
أشار السيِّد الوكيل بحر العلوم إلى أنَّ السلطات العراقيَّة كافة تعمل على الحفاظ على حقوق جميع الأقليات وحماية حرياتهم في العراق.
وشدد السيِّد الوكيل على ضرورة إعادة النظر إلى قائمة تصنيف الدول فيما يخص سفر المواطنين الهولنديين إلى العراق، الذي يصنف العراق باللون الأحمر (دولة عاليَّة المخاطر)، خصوصاً بعد التحسن الأمني الواضح منذ تولي رئيس الوزراء السيِّد محمد شياع السودانيّ رئاسة الحكومة الحاليَّة، مُؤكَّداً على أنَّ إزالة عقبات السفر إلى العراق سيؤدي إلى تشجيع الشركات الهولنديَّة ورجال الأعمال والمستثمرين للإستثمار في العراق.

من جانبه، قدم السفير الهولندي تعازيه بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين(ع)، وأثنى على حسن التنظيّم وتوفير جميع الخدمات الصحيَّة واللوجستيَّة والأمنيَّة للزوار من قبل الجهات المعنيَّة.
***********

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار