السياسية

الجبوري يتحدث عن مضمون إجتماع رئاستي الجمهورية والبرلمان مع رؤساء الكتل

((وان_بغداد))

كشف رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم السبت ،عن فحوى اجتماع رئاستي الجمهورية والبرلمان مع رؤساء الكتل السياسية الذي عقد اليوم في قصر السلام ببغداد.

وقال الجبوري في تصريح صحفي اليوم 9 حزيران 2018 إن “المجتمعين اتفقوا على عدم السكوت على (التلاعب) بإرادة الناخبين”، في إشارة الى نتائج الانتخابات التشريعية التي تشوبها الشكوك والتي جرت في 12 من آيار المنصرم.

وأضاف أن “اللقاء كان حول تداعيات الانتخابات، والجميع اتفق على عدم السكوت على عملية (التلاعب) بارادة الناخبين واحترام الاجراءات القانونية التي تم اعتمادها”.

وتابع رئيس مجلس النواب أنه “يجب النظر للمرحلة المقبلة بتأن ومحاولة ايجاد المخارج العملية والقانونية للمشاكل التي نواجهها”.

وعن تحركات البرلمان الأخيرة، قال الجبوري إن “هناك من انتقد توجه البرلمان، وهناك من أيده وقال إنه إجراء ضروري ولازم لمواجهة المشكلة التي نواجهها”.

وكان الاجتماع ضم كلا من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونوابه نوري المالكي واسامة النجيفي إضافة الى رئاسة البرلمان المتمثلة برئيس المجلس سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وارام شيخ محمد، مع رؤساء الكتل والاحزاب السياسية البارزة المتمثلة بـ”هادي العامري وعمار الحكيم وممثلي زعيم التيار الصدري والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار