السياسية

البرلمان المصري يناشد العراقيين تحكيم العقل وتشكيل الحكومة الجديدة

((وان – بغداد))
ناشد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سعد الجمال، العراقيين شعبا وأحزابا وتحالفات ونخب سياسية أن يحكموا صوت العقل وأن يعلوا مصالح وطنهم العليا فوق أي اعتبار.
ودعا رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب في بيان صحفي باسم اللجنة مساء اليوم الخميس- العراقيين إلى” سرعة إعلان حكومتهم الجديدة وتثبيت أركان الدولة أملا في عودة الاستقرار والهدوء وبدء تنفيذ خطط التنمية والإعمار وإزالة آثار تلك السنوات البغيضة”.
وقال الجمال إن” ما وقع فى البصرة جنوبي العراق على مدار الأيام الماضية من احتجاجات ومظاهرات واشتباكات بين المواطنين وقوات الأمن وتسبب في سقوط العديد من القتلى والمصابين أمر يدعو للحزن والأسف على ما آلت إليه الأمور في العراق ، الذي لم يهنأ بالقضاء على الإرهاب وإجراء انتخابات برلمانية حرة تمهد لتشكيل الحكومة الذي يتزامن مع دعوة النازحين إلى ديارهم، حتى اجتاحته هذه الموجه من العنف التي تهدد الاستقرار والأمن وخطط التنمية وإعادة الإعمار”.
وأضاف إن” الفراغ السياسي الفعلى الذي يعانيه العراق نتيجة تأخر استكمال التحالفات السياسية والاتفاق على تشكيل الحكومة العراقية، يحدث بعض الارتباك في مؤسسات الدولة ويصاحبه تراجع في مستوى الخدمات وانتشار الفساد وهو الأمر الذي يثير حفيظة المواطنين لاسيما بمحافظة ومدينة البصرة الاستراتيجية”.
ولفت الجمال إلى أن” المعاناة التي عاشها العراق دولة وشعبا ووطنا منذ عام 2003 ودمرت الأخضر واليابس وفتحت أبواب الطائفية والإرهاب والعنف يجب أن تذهب إلى غير رجعة، وأنه قد آن الأوان لتتحد كلمة الفرقاء من كافة الكتل والتوجهات السياسية الذين عانوا معا ويلات المعارك وآثار الدمار”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار